كيف تتميز عن منافسيك على محرك البحث جوجل

كيف تتميز عن منافسيك على محرك البحث جوجل

كيف تتميز عن منافسيك على محرك البحث جوجل

تريد أن تعرف كيف تتميز على محرك البحث جوجل؟ لا يقتصر الأمر على وجود إعلان مكتوب بشكل جيد. للتغلب على منافسيك على جوجل، تحتاج إلى الاستفادة من أفضل ممارسات تحسين محركات البحث عبر ثلاث ركائز للتسويق التقليدي – موقعك على الويب وقناتك على يوتيوب وملف تعريف جوجل للأعمال. أرشفة محركات البحث مهم لكسب المزيد من حركة البحث.

كيف يعمل جوجل؟

يرغب الكثير منا في معرفة كيفية عمل جوجل، ومن المهم أن نفهم أنه لا توجد إجابة سريعة. ليس الأمر كما لو أنه يمكنك “الحصول لأعمالك على قمة جوجل”. الحقيقة هي أنه لا يوجد أحد لديه تلك العصى السحرية! عندما ننظر ما وراء الكواليس إلى كيفية عملها ، يرجى فهم ذلك قبل القراءة: هناك العديد من العوامل الأخرى بالإضافة إلى نتائج البحث العضوية.

تمتلك جوجل92٪ من حصة سوق البحث بسبب الخوارزمية الخاصة بها ، مما يساعدها على تحديد ما إذا كنت تريد إظهار عملك أو منافس لك. تعمل الخوارزمية المعقدة طوال اليوم وتنتقل عبر مليارات المواقع والموارد عبر الإنترنت ، وترتيبها بناءً على الموضوع والملاءمة والشهرة والأداء. تأخذ خوارزمية جوجل في الاعتبار مئات العوامل (المعروفة أيضًا باسم الإشارات) لتحديد مدى جدارة شركتك في الظهور – ويمكن أن تشمل هذه:

  • جودة الصفحة ؛
  • صلة الكلمات الرئيسية بمحتوى الصفحة ؛
    -السلطة / الجدارة بالثقة لموضوعات محددة تتم مناقشتها داخل صفحة الويب
    (على سبيل المثال ، موقع الويب الخاص بالعطلات القادمة سيحتل مرتبة أفضل إذا كان الشخص الذي يكتب هو خبير راسخ في التخطيط للعطلات) ؛
    وهكذا دواليك…
    يمكن أن تتضمن عوامل الترتيب عمر المجال والكلمات الرئيسية ومحتوى الجودة والمزيد. يقدر الخبراء أن خوارزمية جوجل تأخذ في الاعتبار أكثر من 200 عامل ترتيب ولكن العدد يتقلب عندما يقومون بتحديث الخوارزمية. قد يؤدي اتباع أفضل الممارسات هذه إلى زيادة فرصك في التصنيف على جوجل.

أفضل 5 ممارسات لإبراز موقع الويب الخاص بك على جوجل

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تحسين موقع الويب الخاص بك للحصول على ترتيب أفضل على جوجل. لتسهيل الأمر ، سنلقي نظرة على خمسة أشياء ستساعد موقع الويب الخاص بالمقاولة الصغرى على الظهور بشكل أعلى في نتائج البحث:

  • وقت تحميل سريع – هذا هو مقدار الوقت الذي يستغرقه تحميل صفحتك بالكامل قبل أن يرى شخص ما الجزء الأول من المحتوى. ما هو شعورك عندما يستغرق تحميل موقع ويب وقتًا طويلاً؟ إذا كنت مثل معظم الناس ، فبعد ثوانٍ قليلة من الانتظار ، تغلق علامة التبويب وتستمر في التصفح. تأخذ جوجل بعين الاعتبار أوقات تحميل مواقع الويب – خاصة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. في الواقع ، وجدت إحدى دراسات جوجل أن مواقع التحميل الأسرع تؤدي إلى معدلات ارتداد منخفضة ومعدلات تحويل أعلى لأن مواقع التحميل السريع تخلق تجربة مستخدم ممتعة.
  • محتوى مفيد وأصلي – إذ ماذا تعني كلمة “مفيد”؟ إنه يعني شيئًا مكتوبًا مع المستخدم والباحث في الاعتبار – لذلك ليس فقط أي معلومات ولكن معلومات تستند إلى ما يريده الأشخاص أو يحتاجون إليه عندما يواجهون عمليات بحث محددة حول المنتجات أو الخدمات.
    يلعب المحتوى الموجود على موقع الويب الخاص بنشاطك التجاري – بما في ذلك النصوص والصور ومقاطع الفيديو – دورًا حيويًا في مساعدة نشاطك التجاري على الظهور في نتائج بحث جوجل لطلبات البحث المتعلقة بالمنتجات أو الخدمات التي تقدمها. هذا لأنه ، كما ذكرنا سابقًا ، يعد المحتوى المفيد والأصلي من بين عوامل الترتيب التي تضعها جوجل في الاعتبار لصفحات نتائج محرك البحث “SERPs”.
    يمكنك العثور على الإلهام من خلال التحقق من محتوى موقع منافسيك ، ولكن لا يجب أبدًا نسخ محتوى موقعهم على موقعك. قد يضر ذلك بفرصك في الظهور في نتائج بحث جوجل. استمر في تحديث موقعك بمزيج من منشورات المدونات التعليمية ومقاطع الفيديو من وراء الكواليس والصور بالإضافة إلى الأوصاف التي توضح ما يميزك عن الشركات الأخرى. يمكنك تحديد موعد لمدة ساعة أو ساعتين في الأسبوع لتحديث هذا المحتوى – فقد يؤتي ثماره من حيث الظهور على بحث جوجل!
  • استراتيجية الكلمات الرئيسية – مع هذه الأنواع من الكلمات يتم استخدامها أكثر من أي وقت مضى من قبل المتسوقين الأذكياء الذين يعرفون بالضبط ما يبحثون عنه عبر الإنترنت – لذلك لا تشوش!
    أظهرت الأبحاث الحديثة أن الكلمات الرئيسية لا تزال مفيدة في قدرتك على الظهور في بحث جوجل. بعد متابعة عملية البحث عن الكلمات الرئيسية ، حدد كلمة رئيسية أساسية لكل صفحة من صفحات موقع الويب الخاص بك واستخدمها في البيانات الوصفية مثل العناوين والأوصاف.
    نصيحة احترافية: قم بزيادة فرصك في البقاء مرئيًا باستخدام عناوين الصفحات الفريدة ومحتوى التعريف لكل صفحة ويب.
  • تصميم مستجيب للهاتف المحمول – اليوم لم يعد هناك متسع كبير للأعذار ؛ الآن أصبحت الهواتف الذكية
    أصبحت مواقع الويب المتوافقة مع الجوّال ذات أهمية متزايدة للشركات. تشير تقارير جوجل إلى أن 54٪ من جميع أنشطة الإنترنت تأتي من الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية ، لذلك إذا كان موقعك لا يعمل على هذه الأجهزة ، فسيغادر المشاهدون. لكن لحسن الحظ ، من السهل جعل موقع ويب مناسبًا للجوّال لأن العديد من برامج البناء تحتوي على هذه الميزة بالفعل.
    إذا كنت ترغب في إنشاء تجربة جوال جيدة للعملاء – أو حتى مجرد اختبار أي تحسينات محتملة قبل إضافتها – فابدأ وافتح موقع الويب على هاتفك أو جهازك اللوحي أثناء إنشائه!
  • تجربة آمنة:

عندما تزور أحد مواقع الويب ، فإن متصفحك يتحدث باستمرار مع خادم الويب. قد يتمكن المتسللون من اعتراض المعلومات أثناء انتقالها ذهابًا وإيابًا بينهم. لهذا السبب تؤكد جوجل على تأمين مواقع الويب ، والتي قد يرغب الجميع في تجنب اختراقها بأي وسيلة ضرورية! إذا كان ذلك ممكنًا ، فابحث عن هذا الرمز في متصفحك:
هذا يشير إلى أن الموقع آمن وبسبب ذلك – بفضل جوجل – فهي محمية من المتسللين الذين يحاولون سرقة بياناتهم! لمزيد من حماية موقعك من الهجمات ، نوصي بالحصول على شهادة SSL أو ما نسميه تقنية طبقة المقابس الآمنة (أو SSL فقط). تقوم هذه التقنية بتشفير البيانات بحيث عندما يكمل شخص ما أي نموذج على موقعنا مثل التسجيل للحصول على موعد أو شراء المنتجات عبر الإنترنت بأمان دون القلق بشأن اختراق أي شخص لمعلوماته الخاصة كثيرًا.

كيف تبرز مع ملف تعريف جوجل للأعمال

إذا كنت تمثل نشاطًا تجاريًا محليًا وله واجهة متجر فعلية أو منطقة خدمة ، فإن امتلاك ملف تعريف جوجل للأعمال سيساعد نشاطك التجاري في الظهور على محرك البحث. وجدت الدراسة أنه بمجرد إجراء تحديث لملفهم الشخصي ، يتبعه 59 إجراءً عادةً. يمكن أن يشمل ذلك زيارة موقع الويب الخاص بك أو مشاهدة صور عملك على سبيل المثال!
لهذا السبب ، من المهم أيضًا تحسين والحصول على المزيد من مراجعات العملاء كل شهر حتى يعرف المستهلكون ما يحصلون عليه منك بالإضافة إلى الإشارة إلى جوجل بأنك تستحق ترتيبًا أعلى في عمليات البحث.

كيف تظهر على بحث جوجل مع يوتيوب

إلى جانب امتلاك موقع ويب للأعمال الصغيرة سهل البحث وملف تعريف جوجل للأعمال نشط ، فإن الاحتفاظ بقناة نشطة على يوتيوب لنشاطك التجاري يمكن أن يساعدك في الظهور على بحث جوجل قبل المنافسين. لماذا ا؟
موقع يوتيوب مملوك لشركة جوجل.
-يوتيوب هو ثاني أكثر مواقع الويب تداولا في العالم.

سيظهر محتوى الفيديو الذي تم تحميله على يوتيوب أيضًا في عمليات بحث جوجل إذا تم تحسينه بشكل صحيح.

آمل أن يكون هذا المقال قد أعطاك بعض الأفكار والإلهام حول كيفية التميز على بحث جوجل. على الرغم من وجود المئات من عوامل الترتيب التي تلعب دورًا في قدرتك على الظهور ، إلا أن هذه النصائح لتحسين موقع الويب الخاص بك وملف جوجل للأعمال وقناة يوتيوب يمكن أن تمنحك ميزة على المنافسة. ترقبوا المزيد من المحتوى المفيد حيث أعمل على أن أصبح منشىء محتوى أكبر وأفضل!

Read Previous

معالج الدفع YouCan Pay: بداية عمل الحل – الشركة الناشئة المغربية

Most Popular