كيفية اختيار معالج الدفع الملائم لعملك

معالج الدفع YouCan Pay

كيفية عمل معالج الدفع YouCan Pay

يسمح معالج الدفع للمقاولات بقبول بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم و المدفوعات من عملائها. و تقدم شركات معالجة الدفع نظامًا يدير هذه المعاملات من التحقق الأولي من تفاصيل البطاقة إلى الموافقة وتحويل الأموال.

سواء تمت معالجة معاملات البطاقة بسلاسة في غضون ثوانٍ أو أصبحت متاعب لك ولعميلك ، فهذا يعتمد على معالج الدفع الذي تستخدمه. لا يوجد معالج دفع مثالي. يعتمد الخيار المناسب لعملك على احتياجاتك وأولوياتك وميزانيتك. يمكن أن تساعدك مراجعة العوامل الرئيسية التالية في تقييم واختيار معالج الدفع الملائم لعملك.

أنواع المعاملات


العامل الأول الذي يجب مراعاته هو نوع المعاملة. يشير نوع المعاملة إلى كيفية دخول معلومات الدفع إلى نظام الدفع ويمكن أن تتضمن معاملات الدخول شخصيًا وعبر الإنترنت والمفتاح والفواتير ومعاملات الدخول عبر الهاتف المحمول. راجع الطرق المختلفة التي تأخذ بها معلومات الدفع ، ثم تأكد من أن معالج الدفع يمكنه تلبية احتياجاتك.

على سبيل المثال ، إذا قبل عملك التجاري الطلبات عبر الهاتف التي تتطلب منك إدخال تفاصيل بطاقة الائتمان أو إدخالها يدويًا ، ففكر فقط في معالجات الدفع التي توفر هذه الوظيفة. إذا كنت تريد أن تكون قادرًا على سحب المدفوعات من واجهة متجرك ، فإن خيار الدفع عبر الهاتف المحمول ضروري.

شفافية السعر


شفافية الأسعار مهمة لأنها تسهل مقارنة المنتجات والخدمات. عندما تتوفر تفاصيل التسعير على موقع الشركة على الويب ، يمكنك تحديد المنتجات التي تناسب ميزانيتك وتتمتع بالميزات التي تقدرها. إنه توفير للوقت.

يمكن أن تكون شفافية الأسعار أيضًا علامة على ثقة الشركة في أن أسعارها تنافسية. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن هناك بعض المواقف التي قد يكون فيها التسعير معقدًا ويصعب توفيره على موقع ويب ، مثل تكاليف المعالجة للتجار المعرضين لمخاطر عالية.

التكلفة الإجمالية


انظر إلى التكلفة الإجمالية لخدمة المعالجة. يتضمن ذلك رسوم المعاملات والرسوم الشهرية ورسوم رد المبالغ المدفوعة وتكاليف أقل وضوحًا مثل رسوم العضوية ورسوم الإعداد ورسوم الامتثال لمعايير ورسوم الإلغاء. يجب مراعاة التكلفة الشهرية الإجمالية ، وليس رسمًا واحدًا ، عند مقارنة الخدمات.

للوهلة الأولى ، تكون تكلفة كل معاملة تقدمها شركة تستخدم نموذج تسعير تبادل زائد أقل عمومًا من تكلفة كل معاملة لشركة تستخدم نموذج تسعير بسعر موحد. ومع ذلك ، قد ترتبط الرسوم الشهرية والحد الأدنى من الأحجام بنموذج تسعير التبادل الإضافي ، مما يضيف إلى التكلفة الإجمالية للخدمة.

موضوع ذو صلة: بداية عمل YouCan Pay: معالج الدفع المغربي الناشئ

قارئات البطاقات والتطبيقات


إذا كنت تخطط لقبول المدفوعات شخصيًا ، فسيلزم وجود قارئ بطاقة وتطبيق مرتبط. من الناحية المثالية ، يجب أن يكون قارئ البطاقة قادرًا على قبول البطاقات ذات الشريط الممغنط وبطاقات شرائح EMV والمدفوعات غير التلامسية. توفر بعض معالجات الدفع ، مثل Square ، قارئ بطاقة Magstripe مجانيًا ، ولكنها تفرض عليك رسومًا مقابل شريحة EMV وقارئ بدون تلامس. تُضاف جميع رسوم قارئ البطاقات والتطبيقات إلى التكلفة الإجمالية للخدمة.

في معظم الحالات ، تريد مشغلًا متوافقًا مع الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظامي التشغيل iOS و Android. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يمنحك التطبيق الذي لديه القدرة على إدخال معلومات البطاقة يدويًا القدرة على قبول المدفوعات أثناء التنقل وبدون قارئ.

مواد نقاط البيع


على الرغم من أن العديد من معالجات الدفع تقدم أنظمة معالجة الدفع ونقاط البيع ، إلا أنها ليست نفس الشيء. يمكن لأنظمة نقاط البيع تسهيل معاملات البطاقة ، ولكن يمكنها أيضًا تسجيل المدفوعات النقدية وإدارة المخزون وإنشاء تقارير المبيعات والتكامل مع برامج المحاسبة وغير ذلك الكثير.

إذا كنت تريد كلاً من خيارات معالجة الدفع ونقاط البيع ، فتأكد من أن معالج الدفع يقدم كليهما. ضع التكاليف المرتبطة بأجهزة نقاط البيع في الاعتبار في التكلفة الإجمالية للخدمة. إذا كنت تريد الاحتفاظ بنظام POS موجود ، فتأكد من توافقه مع نظام المعالج. قد تساعدك بعض المعالجات في دمج الأنظمة ، بينما قد يطلب منك البعض الآخر شراء أجهزة جديدة منها.

التكامل مع برامج المحاسبة


تعد القدرة على تصدير بيانات المعاملات إلى برنامج محاسبة أمرًا مهمًا ، سواء كنت تستخدم قارئ بطاقة وتطبيقًا أو نظام نقاط بيع كامل. إن امتلاك القدرة على استيراد بيانات المبيعات أو حتى مزامنتها مع QuickBooks أو Xero أو أي برنامج محاسبة آخر سيحسن الدقة ويقيك من الاضطرار إلى إدخال البيانات يدويًا.

الموعد النهائي للإيداع


يجب أن يكون الوقت المطلوب لتلقي الأموال من معاملة البطاقة قصيرًا. اليوم التالي هو الأمثل. ويمكن أن يكون خيار الإيداع في نفس اليوم مهمًا لبعض الشركات. إذا كانت هناك رسوم على الإيداعات في نفس اليوم وكنت تخطط لاستخدام هذا الخيار ، فتأكد من تقدير التكلفة الإضافية شهريًا. أيضًا ، قد ترغب بعض معالجات الدفع في استخدام حساب معين لودائع الدفع. اسأل عما إذا كان يمكنك استخدام حساب مصرفي من اختيارك إذا كان هذا هو ما تفضله.

شروط العقد


من الناحية المثالية ، من الأفضل ألا تكون مقيدًا بعقد طويل الأجل في حال لم تعجبك الخدمة أو تغير شيء آخر. لا يطلب بعض مزودي الدفع عقدًا ويسمحون لك بالعمل من شهر لآخر. بينما قد تقول الشركة أنه يمكنك الإلغاء في أي وقت ، ستحتاج أيضًا إلى التأكيد على عدم وجود رسوم إلغاء أو إنهاء مرتبطة بإغلاق حسابك.

خدمة الزبائن


الدعم المباشر على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع هو الخيار الأفضل ، ولكن قد لا يكون أولوية لجميع الشركات. ومع ذلك ، إذا قمت بتمديد ساعات العمل ، أو المدفوعات التي تم تسجيلها من جميع أنحاء البلاد أو خارج البلاد، أو مدفوعات الهاتف المحمول خلال أحداث نهاية الأسبوع ، فقد تؤدي مشكلة معالجة الدفع إلى فقدان البيع والدخل الذي يصاحب ذلك.

كيف يعمل معالج الدفع عبر الأنترنت؟

يعمل معالج الدفع عبر الأنترنت من خلال ستة مراحل معقدة و قد تم تبسيطها أسفله:

  • 1- يضيف الزبون المنتوج إلى السلة ثم يمر إلى صفحة الدفع.
  • 2- يختار الزبون وسيلة الدفع، ثم يقوم بإدخال معلومات بطاقته البنكية، فيتم بعدها مباشرة إرسال هذه المعلومات إلى معالج الدفع.
  • 3- يقوم معالج الدفع بإرسال هذه المعلومات إلى بنك الزبون ويطلب منه الترخيص لإقتطاع سعر المنتوج من حساب الزبون.
  • 4- يقوم بنك الزبون بإعطاء التأكيد لعملية الإقتطاع (الدفع).
  • 5- بنك التاجر يتلقى تأكيداً بنجاح عملية الدفع.
  • 6- يتم تحويل المبلغ المالي من حساب الزبون إلى حساب التاجر.

Read Previous

الحيلة البسيطة لتنمية أعمالك بنسبة 100٪ بسرعة

Read Next

AWS تتعهد بتقديم أكثر من 30 مليون دولار للشركات الناشئة من أصحاب الأعمال الذين لديهم خصاص

Most Popular