معالج الدفع YouCan Pay: بداية عمل الحل – الشركة الناشئة المغربية

معالج الدفع YouCan Pay

كيفية عمل معالج الدفع YouCan Pay

YouCan Pay معالج الدفع: شركة خدمات مالية مغربية مقرها في المغرب. تقدم الشركة بشكل أساسي برامج معالجة الدفع لمواقع التجارة الإلكترونية حول العالم.

و هي منصة دفع تم تطويرها في الأصل لحل مشكلة بوابة الدفع للعاملين في التجارة الإلكترونية. بعد ذلك ، أصبحت الآن أفضل حل دفع للجميع في المغرب في انتظار تفعيلها لجميع دول العالم.

و تُعتبر YouCan Payment أبسط طريقة لقبول المدفوعات في الوقت المناسب عبر الإنترنت. يمكنك استخدام بطاقة ائتمان محلية أو دولية لتحويل الأموال من حساب مصرفي للعميل إلى حسابك.


خدمة YouCan Pay متوفرة حاليًا في المغرب ، وقريبًا جدًا للجميع في العالم.

صُممت YouCan Pay لمستخدمي منصة YouCan.shop لتقدم لهم حلاً بديلاً لطرق الدفع الأخرى عبر الإنترنت التي لا يمكن الوصول إليها من قبل جزء كبير من مستخدميها وعملائهم ، ولكنها أصبحت باتباع المحفظة الإلكترونية والدفع بوابة. والتي يمكن لأي شخص استخدامها بمجرد التسجيل على المنصة دون الحاجة إلى أي مستندات.

كما أن خدمة YouCan Pay في مرحلة “بيطا” متاحة للجمهور المغربي فقط ( في تاريخ كتابة هذه المقالة 29 أبريل 2022) في انتظار إتاحتها لباقي دول العالم في المستقبل.


ما هي فوائد استخدام معالج الدفع YouCan Pay؟

اليوم ، بصفتك بائعًا ، لديك المرونة لتخصيص طريقة الدفع المناسبة لتناسب تفضيلات عملائك ، مما يضمن أنك لن تفوتك أي عملية بيع.
كفرد يبحث عن حل دفع آمن وسريع وبسيط ، يمكنك استخدام YouCan Pay كمحفظة إلكتروني

و بذلك تُضاعف أرباحك ، وتؤمّن مدفوعاتك ، وتوفر الوقت وتجنب الطلبات الوهمية في متجرك (إن كنت تعتمد على الدفع عند التسليم). فبصفتك تاجرًا إلكترونيًا ، يجب عليك بالضرورة أن تقدم لعملائك حلول دفع مختلفة لضمان تحويل أفضل.

تستطيع شحن رصيدك في “Youcan Pay”بالطريقة التي تريدها، فلديك إمكانية شحن رصيد حسابك إما عن طريق بطاقة ائتمان أو عبر CashPlus. و “كاش بلس”: مؤسسة دفع في المغرب معتمدة من بنك المغرب. و يتيح لك حساب Cash Plus الخاص بك الاستفادة من خيار بطاقة دفع وتطبيق Cash Plus Mobile لإدارة أموالك بسهولة وفي الوقت الفعلي.

يمكنك بسهولة إرسال الأموال واستلامها من المستخدمين الآخرين ببضع نقرات أو عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا. كما يمكنك دفع الفواتير ، ومشتريات الهاتف والبطاقات المدفوعة مسبقًا ، وما إلى ذلك ، يمكن الوصول إليها من مكانك.

كما أن “YouCan Pay” تقدم الدعم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.


رواد الأعمال العرب يتنفسون الصعداء بعد سماع إنشاء معالج الدفع YouCan Pay

غالبًا ما يتم طرح موضوع المدفوعات عبر الإنترنت في المحادثات بين رواد الأعمال الذين يشرعون في التجارة الإلكترونية. إنه بالفعل الرابط الرئيسي والمحوري الذي سيتمكن عملاؤك من خلاله من الدفع مقابل مشترياتهم عن بُعد.

بعض الأرقام تشير في عام 2019 ، تشير التقديرات إلى أنه في أوروبا ، يدفع ما لا يقل عن 8 من كل 10 متسوقين عبر الإنترنت مقابل مشترياتهم ببطاقة مصرفية ، ولكن الأمر عكس ذلك تمامًا في العالم العربي، و بهذا فإن YouCan Pay يستطيع قلب المعادلة.

و تتزايد كل هذه الأرقام من عام إلى آخر ، مما يجعل تحسين عرض الدفع عبر الإنترنت أمرًا ضروريًا ، لا سيما من حيث سرعة وأمان المعاملات ، وهي عناصر أساسية لكل من البائع والعميل. لذلك يجب على مدير المتجر عبر الإنترنت أن يضع في اعتباره أن حلول الدفع المناسبة تساعد في جذب المشترين الجدد والإحتفاظ بهم.


كيف يعمل معالج الدفع YouCan Pay

دعونا نرى أولاً ما يتضمنه مصطلح “معالجات الدفع”
نعني بهذا المصطلح أي شركة تم التصريح لها بمعالجة مدفوعات البطاقات بين المشتري والبائع. إنه في الغالب طرف ثالث يعينه ويختاره التاجر نفسه. يجب أن يتصل معالج الدفع في نفس الوقت بحساب البائع وبوابة الدفع ، مع الحفاظ على تبادل المعلومات الذي يجب أن يكون آمنًا.

للتبسيط ،( كما هو مبين في الصورة أعلاه)، يحصل هذا المعالج على المعلومات المتعلقة بالمعاملة على مستوى بوابة الدفع. بعد التحقق من صحة المعلومات وتنفيذها ، يقوم المعالج بإيداع الأموال في حساب البائع. كما أن لها دورًا في المعلومات المتعلقة بنجاح المعاملة أو عدم نجاحها.

يعمل معالج الدفع عبر الأنترنت من خلال ستة مراحل معقدة و قد تم تبسيطها أسفله:

  • 1- يضيف المشتري المنتوج إلى السلة ثم يمر إلى صفحة الدفع.
  • 2- يختار المشتري وسيلة الدفع، ثم يقوم بإدخال معلومات بطاقته البنكية، فيتم بعدها مباشرة إرسال هذه المعلومات إلى معالج الدفع.
  • 3- يقوم معالج الدفع بإرسال هذه المعلومات إلى بنك المشتري ويطلب منه الترخيص لإقتطاع سعر المنتوج من حساب المشتري .
  • 4- يقوم بنك المشتري بإعطاء التأكيد لعملية الإقتطاع (الدفع).
  • 5- بنك التاجر يتلقى تأكيداً بنجاح عملية الدفع.
  • 6- يتم تحويل المبلغ المالي من حساب المشتري إلى حساب التاجر.

تعد حلول الدفع المختلفة عبر الإنترنت موضوعًا يبدو معقدًا للوهلة الأولى ، نظرًا لوجود عدة طرق للدفع مقابل عمليات الشراء عبر الإنترنت ، وليس من السهل دائمًا فهم الفرق والعلاقة بين “دفع البوابة” و “حساب التاجر” ، وأخيراً “معالج الدفع” الذي سنناقشه هنا بالتفصيل ( كيفية اختيار معالج الدفع الملائم لعملك ).


سيؤثر اختيارك لمعالج الدفع المناسب على السوق الذي تستهدفه

ضع في اعتبارك أيضًا توقعات عملائك. ماذا يتوقعون من حل الدفع المقدم في متجرك الإلكتروني أو على منصة المبيعات عبر الإنترنت؟ العنصر الأول ، دون مفاجآت ، هو أن تكون قادرًا على دفع ثمن مشترياتهم بأمان تام.

وهذا ما يؤسس درجة عالية من الثقة بينك وبين العميل. بعد ذلك ، يريد المشترون أن يكونوا قادرين على القيام بالتسوق بسرعة وفي عدة مرات وبنظام تسوق واضح وبسيط.

آخر شيء هو أن تتمتع بإمكانية الدفع بنقرة واحدة. عندما يقوم العميل بأول عملية شراء ، سوف يعهد إليك بمعلوماته الشخصية المتعلقة بالدفع عن طريق بطاقة الائتمان. ثم لا مزيد من الوقت الضائع ، فقط نقرة واحدة للدفع. إنه حل سريع وآمن للغاية يحبه المتسوقون.


و خلاصة القول أنني قمت بتجربة شخصية بالشراء عن طريق YouCan Pay ، و حسبت المدة الزمنية التي تستغرق العملية بعد تأكيدها فلم تتجاوز 3 ثواني. وفي المقابل اشتريت في متجر آخر عن طريق Stripe و حسبت المدة نفسها و تجاوزت 10 ثواني. ( ملاحظة: يمكن أن تتغير المدة الزمنية التي تستغرق العملية حسب الزمان و المكان).

و ما أريد أن أشير إليه هنا أن هذه السرعة و الأمان في معالج الدفع YouCan Pay، وراءها كود برمجي أو سكريبت نظيف جدّاً، و من المستحيل أن لا يكون وراء هذا العمل إلا نخبة من المبرمجين و المطورين الأقوياء و فريق عمل متكامل.

Read Previous

AWS تتعهد بتقديم أكثر من 30 مليون دولار للشركات الناشئة من أصحاب الأعمال الذين لديهم خصاص

Read Next

كيف تتميز عن منافسيك على محرك البحث جوجل

Most Popular