العائق والخوف من ريادة الأعمال: ما يجب التغلب عليه كمبتدئ؟

العائق والخوف من ريادة الأعمال: ما يجب التغلب عليه كمبتدئ؟

من العائق و الخوف من ريادة الأعمال و النجاح، إلى الخوف من الرفض ، قد تتواجه أمام العديد من العقبات في بداية مشروعك و تبحث عن كيفية التغلب عليها كرائد أعمال لأول مرة. و لمساعدة رواد الأعمال الطموحين على فهم أنواع العوائق التي قد يواجهونها ، تم طرح هذا السؤال على أصحاب الأعمال ورواد الأعمال ذوي الخبرة للحصول على أفضل رؤاهم.

احتضان التغيير للتغلب على عائق الخوف من النجاح

قال أحدهم: قد يبدو الأمر سخيفًا ، ولكن في بعض الأحيان قد يكون الخوف الأكبر لرائد الأعمال هو النجاح. السبب الكامن وراء هذا الخوف هو “التغيير”. يخاف الناس أحيانًا من التغيير ، وإذا كان هناك نجاح ، فلا مفر من التغيير. لهذا السبب من المهم أن يأتي التغيير “الصحيح” معه عندما يتحقق النجاح. إذا كنت تخشى النجاح ، فتأكد من أنه سيكون هناك الكثير من التغييرات الجيدة التي تأتي مع النجاح.

آمن بفكرتك للتغلب على عائق الشك

قال أحدهم: كان لدي شك كبير ، “هل سيأخذني الناس على محمل الجد؟” من السهل الوقوع في الشك أكثر من من حولك أو ممن تتعامل معهم. كانت لدي رؤية أؤمن بها ، والتي انتهى بها الأمر إلى أن تكون أقوى من شكوكي. لقد أحدثت فرقًا كبيرًا وسمحت لي بالتقدم.

العائق والخوف من ريادة الأعمال: أطلق فكرتك حتى بدون تمويل

عادة ما يكون لدى رواد الأعمال الجدد فكرة ولكنهم لا يحبون البدء في العمل عليها على الفور. دائمًا ما يأتون بأعذار مثل “لن أمتلك أي أموال” أو “لا أعرف كيف أسوق منتجي” أو “ليس لدي المال الكافي” أو خمين ما؟

قال رائد عمل: أنا أيضا فعلت نفس الشيء لن أبدأ العمل على فكرتي ما لم يكن لدي كل المال في يدي. جعلني هذا الخوف أشعر بأنني محدود إلى أن قابلت مدرباً قال لي ، “لقد بدأت عملي الأول عندما كنت مفلسًا أيضًا. لكنك تعلم ماذا ، إذا كنت شغوفًا بفكرتك ، فستجد طريقة لإطلاقها”.

اِفهم قيمتك للتغلب على مخاوف السوق

قالت رائدة عمل: في البداية ، كنت خائفة من الدخول في سوق مشبع و فيه تنافسية. كان هناك بالفعل الكثير من منتجات التجميل والموردين ، فكيف يمكنني أن أجعل بصمتي؟

كانت لدي شكوك ، لكنني تغلبت عليها معتقدة أن المنافسة لا يمكن أن تتطابق مع المنتجات والخدمات التي يمكنني تقديمها. أنا ببساطة أؤمن بقيمة ما كنت أقدمه وأن الآخرين سيرونه أيضًا.

العائق والخوف من ريادة الأعمال: ثق في فريقك لتجنب عائق الإرهاق

في كثير من الأحيان ، يخشى رواد الأعمال الجدد “الإستغناء عنهم”. هذا يعني أنهم دائمًا في موقع حيث يتم إرهاقهم ولا يركزون على المزيد من المهام الإدارية.

للتغلب على هذه العقبة ، من المهم أن تتذكر أنك وظفت أعضاء فريق أذكياء وقادرون يستحقون أيضًا التألق في دورهم. لذا ، بدلاً من الإدارة الدقيقة ، ابدأ في التفويض بوضوح وفعالية لتجنب الإرهاق وحتى إشراك فريقك بطرق أكثر إرضاءً.

التعامل و ممارسة الكرم للتغلب على عقلية الندرة

اضطررت للتغلب على عقلية الندرة لأخذ قفزة في ريادة الأعمال. نشأت في حالة فقر ثم تسلقت سلم الشركة لاحقًا ، تشبثت بالأمن الذي يوفره الراتب الثابت والمزايا. لقد أتاح لي التخلي عن هذا الإيداع الأسبوعي في حسابي المصرفي الاستثمار في عملي الخاص ، حيث أستمتع بثمار عملي.

المستقبل يعتمد عليّ ، وعلى الرغم من أنه لا يزال مخيفًا ، فقد تعلمت أنه إذا مارست الكرم ، فسوف يعود إليك (مثل كل الأشياء في الحياة).

Dawn Myers

اكتساب الثقة بمرور الوقت رغم الشكوك

قالت رائدة عمل: “عندما بدأت عملي ، شعرت بالرعب من الحديث عن ذلك – كنت متوترة بشأن ما سيقوله أصدقائي ، كنت أخشى أن يقلدني أحد أو حتى تشك عائلتي بي. كان الوقت حليفًا لي ، وعلى الرغم من أنني لم أبذل جهدًا مطلقًا للتحدث أكثر عن عملي ، فكلما طالت مدة بقائنا في العمل ، ازدادت ثقتي بشكل عام”.

شارك في إبداعك وسيجدك الجمهور المناسب

و قالت أخرى: “بالطبع ، في البداية كنا نشك في أن الناس سوف يحبون تصاميم المجوهرات البوهيمية بقدر ما نحبها. ولكن مرة أخرى ، نظرًا لأن عملنا هو عمل حب ، لم ندع هذه الشكوك تمنعنا من تصميم إبداعاتنا ومشاركتها مع العالم. كنا سنفعل ذلك على أي حال! تذكر أن أي شيء تنشئه أو تبيعه سيجد جمهورًا طالما كان ذا قيمة”.

حاول رغم الخوف من الفشل

تجنب كثرة الضغط والخوف من ريادة الأعمال

و قال آخر: “لم أكن أتحمل قط أي شيء بهذا الحجم بمفردي من قبل ، وقد شعرت بالذهول. إذا فَشِلت ، فأنت الوحيد المُلام. لا يوجد شركاء ولا آباء ولا أزواج – أنت وحدك والأشياء التي ارتكبتها بشكل خاطئ. أعتقد أن معظم رواد الأعمال يخشون الفشل وحدهم. إذا لم تكن كذلك ، فأنت مُتَوهِّم.

لقد وصلت إلى مستوًى حيث كان الخوف يشُل تحركاتي، لذلك كان لدي إدراك: يمكنني أن أفشل بالتأكيد لأنني خائف جدًا من المخاطرة بمفردي ، أو يمكن أن يكون لدي إمكانية للفشل إذا حدث خطأ ما و خططي لا تنجح بالطريقة التي أردتها. ولكن إذا لم تحاول ، فسوف تفشل ، فلماذا لا تحاول؟”

قد يعجبك: ما هي دراسة جدوى المشاريع الصغيرة؟

العائق والخوف من ريادة الأعمال: اُحصل على ردود الفعل للتغلب على الخوف من الرفض

و قال “بن ميللر”: “شعرت بخوف شديد عندما بدأت عملي. كانت ركبتي ترتجفان عندما أجريت أول مكالمة باردة. كان علي أن أتغلب على الخوف من الرفض وفقدان العميل والخوف من الفشل. لكنني تغلبت على كل تلك المخاوف بالوقت والصبر. لقد أجريت الكثير من تجاربي الخاصة ، وإذا لم ينجح أحد الأساليب ، فأنا أجرب طريقة أخرى. كنت أخشى التحدث في الأماكن العامة ، لكن ليس بعد الآن. عندما أشعر بالخوف ، أقول لنفسي إنه مجرد شعور وأنه لا ينبغي أن أخاف من مشاعري. كما أنني أعتمد على أصدقائي وعائلتي لدعمي وتشجيعي. أحيانًا يساعدني التحدث معهم والحصول على تعليقاتهم في التغلب على خوفي”.

Read Previous

معظم رواد الأعمال مقلدون سؤال: ما مدى أهمية الابتكار؟

Read Next

Cyara تستحوذ على Botium الشركة النمساوية الناشئة للشات بوت

Most Popular