أقوى 10 نصائح تسويقية للمقاولات الصغرى في 2022

أقوى 10 نصائح تسويقية للمقاولات الصغرى

أقوى 10 نصائح تسويقية للمقاولات الصغرى

10 نصائح تسويقية لنجاح أي مسوق في المقاولات الصغرى في 2022، فكل عمل تجاري يعتمد إلى حد كبير على نجاح جهوده التسويقية. ولكن مع وجود العديد من الطرق للتسويق والعديد من المجالات التي يجب التركيز عليها ، قد يكون من الصعب قصر الحملة على نقطة محورية واحدة فقط. ومع ذلك ، إذا فشلت في إنشاء استراتيجية مستهدفة ، فمن المحتمل أن تكون جهودك التسويقية أقل نجاحًا.

تحقيقًا لهذه الغاية ، إليك أقوى 10 كبسولات عن “أين يجب أن يركز مسوقو الأعمال و المقاولات الصغرى معظم جهودهم هذا العام ، ولماذا؟”

هذا ما يجب أن يكون على قائمة مهام مسوقي الأعمال الصغيرة:

بناء مجتمع مع العملاء


أحد المجالات التي يجب أن يركز فيها مسوقو المقاولة الصغيرة معظم جهودهم هذا العام هو بناء المجتمع. عندما تبني مجتمعًا مع عملائك ، تكون قيمتهم الدائمة أطول وسيكونون أكثر عرضة للإحالات من أجل شراء منتجك أو خدمتك.

رواية القصص في الرسائل التسويقية


يحتاج مسوقو الأعمال الصغيرة إلى تقديم رواية القصص والتركيز عليها في رسالاتهم التسويقية. لا يتواصل الأشخاص مع الشركات التي ترغب فقط في الحصول على مبيعات. إنهم يقدرون الشركات التي لديها قصة ذات مغزى لمشاركتها مع جمهورها. أقترح عليك قراءة الكتب التي تعلم كيف يمكنك سرد القصص في التسويق. قم بتطبيقها وستلاحظ اختلافًا في طريقة تفاعل الأشخاص معك.

الاستفادة من تقنية البلوكتشين و الميتافيرس

يجب على مسوقي الأعمال الصغيرة التفكير في التركيز على الميتافيرس وكيف يمكن الاستفادة منه لأغراض ترويجية. إنها منطقة جديدة ومليئة بالفرص.

شارك قصة المقاولة على وسائل التواصل الاجتماعي


لا يتعين على مقاولتك الصغيرة الزحف إلى النجاح كالسلحفاة. يمكن أن تنفجر مقاولتك فقط من خلال مشاركة واحدة على وسائل التواصل الاجتماعي. و لقد وجد معظم أصحاب الأعمال الصغيرة طريقهم إلى النجاح من خلال منصات التواصل الإجتماعي مثل أنستغرام و سناب و تيك توك ، والتي توفر خيارًا لمشاركة القصة: بقدر ما قد يبدو خفيًا ، فإن مشاركة قصة عملك ستزيد من حجم السوق ووعيك وتزيد من الإثارة.

قم ببناء عامل “المعرفة والإعجاب والثقة” و ساعد العملاء على حل المشاكل

تحتاج المقاولة الصغيرة إلى التواصل مع عملائها على المستوى الشخصي. يريد المستهلكون معرفة من يتعاملون معه. في هذا العام ، يجب أن ينصب التركيز على بناء عامل “المعرفة والإعجاب والثقة” لأصحاب الأعمال. دع جمهورك يدخل عملك، تحلى بالشفافية في ممارساتك ودع الزبناء يعرفون كيف يتناسبون مع تصور عام لعملك.

كما تحتاج الأنشطة التجارية الصغيرة التي ترغب في جذب المزيد من العملاء بجهد أقل بمرور الوقت إلى التركيز على التسويق الداخلي. هنا ، لا تدفع كثيرًا لبيع أو الترويج لنفسك. بدلاً من ذلك ، ينصب التركيز على مساعدة العملاء في حل مشكلاتهم ، مثل توفير برامج تعليمية مجانية على يوتيوب ، على سبيل المثال ، ستنشئ جمهورًا وتنمي الثقة بهذه الطريقة ، وسيشتري الناس منك في المستقبل.

ضع في اعتبارك تحسين البحث الصوتي على محركات البحث


يحتاج المسوقون إلى البدء في التفكير في تحسين البحث الصوتي. يستخدم المزيد والمزيد من الأشخاص البحث الصوتي لتصفح الويب و البحث عن المنتجات وشرائها عبر الإنترنت. إذا لم يكن موقعك مصنفًا لكلمات رئيسية محددة للبحث الصوتي طويلة الذيل ، فقد تفقد الكثير من العملاء المحتملين وفرص المبيعات التي لا حصر لها.

إضفاء الطابع الإنساني على علامتهم التجارية للمتابعين


ركز على إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية. انطلق مباشرة على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك واستمتع بتفاعل فردي مع المستخدمين. قدم فريقك إلى متابعيك وامنحهم لمحة عن سطح المكتب الخاص بك. دع جمهورك يعرف أن هناك أشخاصًا حقيقيين وراء اسم العلامة التجارية يعملون بجد لجعل حياتهم أسهل. سيساعدك هذا على التواصل بشكل أفضل مع جمهورك وتحقيق أهدافك بشكل أسرع.

جعل بعض المهام الثانوية تشتغل أوتوماتيكياً


ركز على أتمتة المهام غير الضرورية لتفادي ضياع الوقت أو أن تفوتك الفرص. بعض المهام الزائدة مهمة ولكن يمكن القيام بها على نطاق واسع. على سبيل المثال ، يمكنك جدولة الرسائل النصية الآلية لتعزيز العلاقات الودية مع عملائك.

تعيين فريق للتسويق الرقمي


يجب أن يكون التسويق الرقمي أولوية عالية ، ولا يمكنك الاستعانة بمصادر خارجية للمقاولين. اعمل مع شركة قائمة أو أنشئ فريقًا داخليًا ؛ لا يمكن لشخص واحد تشغيل حملة تسويق رقمية ناجحة. التسويق ككل هو بحاجة إلى دعم وموارد. إن وجود فريق يعمل في مجال التسويق الرقمي سيدعم جهودك على مدار العام.

إنشاء محتوى فيديو قابل للمشاركة


سيكون إنشاء محتوى فيديو قابل للمشاركة أمرًا بالغ الأهمية للمقاولات الصغرى التي تتطلع إلى النمو في عام 2022. بين منصات التواصل الإجتماعي وتجربة المستخدم على مواقع الويب ، يعد محتوى الفيديو المقنع أمرًا ضروريًا. كلما ابدعت كان أفضل.

Read Previous

كيف تبدأ مشروع مزرعة الطاقة الشمسية؟

Read Next

Staffbase :المقاولة الناشئة تصبح أحدث يونيكورن ألماني

Most Popular